من نحن

يمثّل ناشونال اكواريوم، بموقعه الفريد في مشروع القناة بأبوظبي، حوض الأحياء المائية الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، إذ يحتضن 46 ألف كائن بحري موزعين على 10 مناطق مخصصة.الأكواريوم يعرض مجموعة متنوعة من الأحياء البحرية والتي تتضمن أكثر من 200 سمكة قرش وراي من 25 نوع مختلف. ويحظى الزوار بمغامرة تنقلهم في رحلة لا مثيل لها إلى مختلف أنحاء العالم، بفضل جهود فريق مكون من 80 خبيراً في مختلف الاختصاصات من مختلف الدول، ويشمل خبراء الحياة البحرية ومشرفين ومعلمين مؤهلين ومهندسين متخصصين في الأحواض المائية العامّة.

ويعتبر التعليم من أهم أهداف "ذا ناشونال اكواريوم"، حيث يضم قسماً مخصصاً لإغناء تجربة الزوار بأفضل الخبرات والنشاطات التفاعلية، وهو مجهز لاستقبال حوالي 50 ألف طالب كل عام.

بروفيسورز أكواديمي

ويهدف البرنامج الأول من نوعه إلى إلهام الطلاب، حيث سيغطي أربعة مواضيع رئيسية تتنوع بين التراث الساحلي لدولة الإمارات وجهود الحفاظ على الأحياء البيئية والأحياء البرية والبحرية. وتسهم مواضيعه في تعزيز اهتمام المتعلمين الشباب بالعالم الطبيعي ومشاركتهم أحدث المعارف والمعلومات في هذا المجال

National Aquarium

وايلد لايف رسكيو

وقعت هيئة البيئة – أبوظبي وذا ناشونال اكواريوم اتفاقية على مدار ٥ سنوات سيعمل بموجبها الطرفان بشكل وثيق للحفاظ على الحياة الفطرية وخاصة السلاحف البحرية من خلال مشروع إعادة تأهيل الحياة الفطرية. هذا المشروع يعتبر الأكبر لإعادة تأهيل السلاحف في المنطقة، مما سيساهم بتعزيز الجهود المبذولة للحفـاظ علـى التنوع البيولوجـي في إمارة أبوظبي.

National Aquarium